القائمة الرئيسية

الصفحات

أسعار عمل البحوث |تعرف على سعار عمل البحوث

 هناك اختلاف في أسعار عمل البحوث تبعا لعدد من المعايير أو المحددات، ويلجأ البعض لجهات خارجية لمساعدتهم في عمل البحوث أو الرسائل العلمية، والسبب في ذلك هو انشغال الأساتذة أو المشرفين، وبما يجعل المعلومات شحيحة حول طريقة تجهيز البحوث وتنفيذها، وخاصة في حالة كون الموضوع المطلوب مشوب بالصعوبة، وجميع الطلاب أو الباحثين يمتلكهم رغبة ملحة في الحصول على تقييم مناسب، وتقسم البحوث من حيث مستوى الدراسة إلي بحوث المدارس، وبحوث التخرج الجامعي، وبحوث ورسائل الدراسات العليا، وسوف نتناول أسعار عمل البحوث عبر محاور موضوعنا.

 

أسعار عمل البحوث

ما معايير تحديد أسعار عمل البحوث؟

·       تخصص البحث: تختلف تخصصات الباحثين، ويمكن أن نُجملها في ثلاثة شعب رئيسية وهي: تخصصات ترتبط بالعلوم الطبيعية مثل: الطلب، والفلك، والكيمياء، والبيولوجي، والفيزياء، والهندسة...إلخ، وتخصصات ذات صلة بالعلوم الإنسانية مثل: التاريخ والاقتصاد والجغرافيا والفنون....وغيرها، وتخصصات ذات علاقة بالعلوم الاجتماعية مثل: علم النفس والاجتماع، وذلك من بين المعايير التي تحدد اسعارعمل البحوث.

·       مستوى البحث: يتفاوت مستوى البحث من حيث إتباع النسق المنهجي وفقًا للمرحلة الدراسية، حيث تطلب الجهات المدرسية بحوث بسيطة ولا تتطلب إجراءات منهجية معقدة، وعلى العكس من ذلك نجد بحوث التخرج الجامعي التي تساعد الطلاب في الحصول على تقييم مناسب بنهاية الدراسة، وتعتبر بحوث ورسائل الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراة) هي الأكثر تطلبًا لالتزام المنهجية، حيث يتم مناقشتها على أيدي لجان متخصصة في سبيل الحصول على درجة علمية مرموقة، وذلك يعتبر من بين المعايير المهمة في تحديد أسعار عمل البحوث

·       حجم البحث: يُعتبر حجم البحث العلمي أحد معايير تحديد أسعار عمل البحوث، فهناك البعض ممن يطلبون بحوث صغيرة لا تتعدي 15-20 صفحة، وآخرين تبلغ أحجام بحوثهم أو رسائلهم العلمية ما يفوق المائتان والخمسين.

·       اللغة المكتوب بها البحث: تزداد أسعار عمل البحوث في حالة إذا كتبت بلغة بخلاف العربية، وبالطبع فأن لكل لغة سعرها سواء الانجليزية أو الفرنسية أو الألمانية.

·       شهرة المكتب أو المركز الذي يتم التعامل معه: تُعد شهرة المكتب أو المركز الذي يتم التوجه إليه من بين معايير تحديد أسعار عمل البحوث، حيث أن هناك مكاتب تتسم بالخبرة والجودة والمصداقية في المواعيد.  

·       مدى الصعوبة في توفير مصادر ومراجع للبحث: المصادر تعني الكتب الأصلية التي تناول موضوع نادر، والمراجع هي شروح لما ورد في المراجع، وتعتبر المصادر والمراجع أساس لعمل البحوث، والوصول إليها قد ينطوي عليه صعوبة في ظل ندرة بعض الموضوعات، وذلك من بين المعايير التي تحدد أسعار عمل البحوث.

·       عدد البحوث المطلوبة: في بعض الأحيان يحتاج الطلاب لأكثر من بحث علمي، وفي تخصصات مختلفة، ومن ثم يمكن منحهم خصومات خاصة بخلاف الطالب  ممن يطلبون بحث واحد فقط.

·       مدى الصعوبة في توفير مؤلفات سابقة للبحث: تستخدم المؤلفات السابقة بغرض إثراء البحث العلمي وتبيان مدى جودة الدراسة مقارنة بالموضوعات السابقة، والتي تناول فيها الباحثين نفس القضية، وعلى الباحث أن يقوم بترتيب المؤلفات السابقة بطريقة منهجية محددة على حسب توجيهات المشرف، ويعد مدى توافر الدراسات السابقة من بين معايير تحديد أسعار عمل البحوث، حيث أنه في بعض الأحيان يكون الوصول إلى هذه النوعية من الدراسات صعب.

 

أسعار عمل البحوث

هل أسعار عمل البحوث مرتفعة؟

·       بعد أن قمنا بطرح المعايير التي تحدد من خلالها أسعار عمل البحوث في إجابة السؤال السابق نود أن ننوه لوجود مكاتب تكتب البحوث العلمية بأسعار منخفضة رغبة منها في جذب قاعدة من العملاء، ولا يعني ذلك وجود سلبيات، بل أن ذلك يتواكب مع السياسة التسعيرية التي تستهدف مراعاة فئة الطلاب والباحثين، وعدم تكبيلهم بما لا يطيقون.

·       يسعدنا تواصلكم على الدوام في سبيل إعداد وتنفيذ بحوث ورسائل علمية على أعلى مستوى من الجودة.

 تعرف على :

موقع Mena-Ads وأبرز الخدمات المقدمة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات