القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يمكن فتح واتس اب للكمبيوتر؟

 كيف يمكن فتح واتس اب للكمبيوتر؟ يُمكن فتح واتس اب للكمبيوتر عن طريق الويب أو تحميل التطبيق، ويساعد ذلك في دخول الحساب الشخصي للواتس بغض النظر عن إصدار الويندوز الخاص بالجهاز، ويُعتبر تطبيق الواتس أب هو الأشهر على مستوى العالم، ويشترك فيه ما يزيد عن 2 مليار فرد ينتمون لأكثر من 110 دولة.

الغالبية العظمى يستخدمون التطبيق عن طريق هواتفهم الجوالة، ولقد كانت هناك حاجة مُلحة بالنسبة لبعض الفئات في استخدام الواتس اب للكمبيوتر أو الايباد أو اللاب توب، وسوف نتعرف في موضوعنا كيف يمكن فتح واتس للكمبيوتر بطريقتين أساسيتين، وهما: من خلال الويب، ومن خلال تحميل التطبيق.  

 

فتح واتس اب للكمبيوتر

كيف يمكن فتح واتس اب للكمبيوتر عن طريق الويب؟

يُمكن فتح واتس اب للكمبيوتر عن طريق الويب، وبدون استخدام أية برمجيات من خلال إتباع الخطوات التالية:

·  يتم فتح المتصفح الخاص بالجهاز والدخول على موقع واتساب، رابط واتساب ويب الموقع: https://web.whatsapp.com/    

·  سوف يجد المستخدم الباركود QR الذي يتم استخدامه؛ من أجل التعرف على الهاتف الجوال، وبعد ذلك يقوم المستخدم بفتح برنامج الواتساب على الهاتف، ويقوم بالضغط على الثلاثة نقاط رأسية في الجانب الأيمن العلوي من الشاشة، وذلك بالنسبة للأجهزة من نوعية ابل.

·  بالنسبة للهواتف التي تعتمد على نظام الاندرويد فيقوم المستخدم بالضغط على الإعدادات Setting))، ويتبع ذلك  الضغط على ايقونة بار كود ثم أيقونة مسح الرمز.

·       وبالنسبة للأجهزة التي تعمل وفقًا لنظام IOS)) يقوم المستخدم بالضغط على ايقونة Scan QR code، وبعد ذلك المتابعة والضغط على الموافقة للسماح بالوصول للكاميرا.

·  بعد ذلك يقوم المستخدم بتوصيل الهاتف بواتساب ويب من خلال مسح الكود على الحاسب الآلي الشخصي، وبعد ذلك يمكن العودة للحاسب وفتح الواتس.  

 

كيف يمكن فتح واتس اب للكمبيوتر عن طريق تنزيل التطبيق؟

يمكن فتح واتس اب للكمبيوتر من خلال تنزيل وتثبيت تطبيق الواتس اب، وسوف نوضح ذلك في الخطوات التالية:

·       يتم الدخول على الرابط التالي : WhatsAppSetup.exe وتحميل تطبيق الواتس أب، وهو مناسب للإصدارات windows 8 ، و windows 10.

·       بمجرد الضغط على ملف الواتس يبدأ التحميل، ويجب أن ينتظر المستخدم لحين اكتمال التنزيل، وبعد ذلك يتم الضغط على الملف وتثبيت التطبيق.

·       بعد الانتهاء من التثبيت يتم تشغيل البرنامج، والانتظار لحين ظهور الباركود QR

·       بعد ذلك يقوم المستخدم بفتح تطبيق الواتس أب على الهاتف الجوال، ويتبعه الانتقال إلى واتساب ويب ثم الباركود QR عن طريق كاميرا الهاتف.

·       يمكن بعد ذلك استخدام الواتس على الحاسب الآلي، والهاتف الجوال في نفس الوقت.

·       ملحوظة مهمة: من المفضل الخروج من تطبيق الواتس أب على متصفح الحاسب بعد استخدامه؛ حتى لا يساء الاستخدام من جانب أي شخص أخر، وذلك من بين الإجراءات الأمنية المهمة التي تنبه عليها الشركة؛ لضمان خصوصية الاستخدام.  

 

فتح واتس اب للكمبيوتر

كيف يمكن إلغاء الحفظ التلقائي للصور والملفات والفيديوهات على الواتس أب؟

يعاني البعض من قلة المساحة على الجهاز، وقد يكون السبب هو الصور والملفات والفيديوهات التي يتم استقبالها على تطبيق الواتس أب، ولإلغاء حفظ هذه الوسائط يمكن إتباع الخطوات التالية:

·       يقوم المستخدم بالدخول على تطبيق الواتس أب.

·       بعد ذلك يقوم المستخدم بالنقر على الإعدادات.

·       ويتبع ذلك ظهور خيارات متنوعة، ويقوم المستخدم بالضغط على الدردشات.

·       بعد ذلك الضغط على إيقاف حفظ الوسائط.

 

وبذلك نكون قد استعرضنا التفاصيل الخاصة بفتح واتس اب للكمبيوتر من خلال الموقع الالكتروني كطريقة أولى، ومن خلال تحميل التطبيق كطريقة ثانية. 

 تعرف على :

موقع Mena-Ads وأبرز الخدمات المقدمة


 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات