القائمة الرئيسية

الصفحات

 

أصبح يتم الاعتماد على التسويق الرقمي أكثر من أي نوع آخر، ولكن هل تعرف ما هو التسويق الرقمي؟ في العادة الكثير يجهل ما هو التسويق الرقمي وما هي آلياته وكيف يمكن استخدامه، أيضاً لا يمتلكون معرفة عن حجم المزايا الكبيرة التي يقدمها لهم ولتجارتهم، لذلك نحن خصصنا مقالنا حول التسويق الرقمي من خلال التعريف به وأيضًا معرفة أهم الاستراتيجيات التي تستخدم به بالإضافة إلى معرفة أساسياته، لذلك تابعوا المقال للنهاية للتعرفوا على هذه المعلومات بشكل مفصل.

التسويق الرقمي


ما هو التسويق الرقمي

هو مجموعة من الطرق والأدوات التي تستخدم للترويج عن المنتجات والخدمات ولكن بشكل إلكتروني ومن خلال مواقع الإنترنت المختلفة.

ويطلق عليه أيضًا التسويق الإلكتروني وفيه يتم الاستفادة من التواجد الكبير للعملاء على مواقع التواصل، ويتم إنشاء محتوى مخصص للعلامة التجارية هدفه التأثير بهم وتوعيتهم بشأنها وصولاً إلى جعلهم يتخذون قرار الشراء.

أساسيات التسويق الرقمي

حتى تستطيع الاستفادة من استراتيجيات التسويق الرقمي وأدواته لابد أن تتعرف على الأساسيات والأدوات التي تستخدمها شركة سيو للحصول على أفضل نتيجة، وتلك الأساسيات هي:

 التركيز على الاستهداف التفصيلي، أي استهداف شرائح محددة ومعينة من الجمهور، تساعد في زيادة المبيعات بشكل أكبر.

   التعرف على مراحل رحلة العميل وأيضًا معرفة أي المراحل التي يوجد بها الآن، وبناء عليها يتم توجيه المحتوى لتصل به في النهاية إلى مرحلة الشراء.

   الاهتمام بالأرقام والنتائج يساعد في معرفة مدى نجاح الاستراتيجية المستخدمة، وهل لابد تحسينها أو ربما الاعتماد على استراتيجية أخرى.

   اعتمد على تجربة الاستراتيجيات لحين الاستقرار على أفضلها، وهذا لأن الجماهير تختلف ولا يشترط أن تنجح دائماً نفس الاستراتيجية معهم جميعاً.

التسويق الرقمي


أنواع التسويق الرقمي

يتضمن التسويق الرقمي عدة أنواع تقوم شركة سيو بالاعتماد على إحداها أو الجمع بين أكثر من نوع حسب الجمهور، ونعرضها لك في هذه السطور:

  التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي: يتضمن هذا النوع تواجد الشركة على منصات التواصل الأكثر استخدامًا مثل فيسبوك انستقرام وتويتر أو حسب المواقع التي يفضلها جمهور الشركة.

حيث يتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 2 مليار وهذا فقط للفيسبوك، بينما انستقرام يتجاوز العدد ل1 مليار.

 لذلك باستخدام استراتيجيات محددة وتحديد الأهداف من البداية تستطيع الشركة الحصول على أفضل نتائج وتحقيق مبيعات.

التسويق بالمحتوى: وفيه يتم الاعتماد على أنواع مختلفة من المحتوى مثل المقالات، الصور، الفيديوهات وأيضًا البوستات القصيرة والتويتة والكثير من الأنواع الأخرى من المحتوى المرئي والمسموع والمكتوب.

 هذا النوع من التسويق يستخدم لتعريف بالعلامة التجارية وأيضاً لزيادة المبيعات ودفع الأشخاص للشراء والحصول على الخدمة.

ويعد التسويق بالمحتوى المرئي هو الأفضل بينهم، فهو يستطيع التأثير والاستحواذ على انتباه العملاء بشكل أفضل عن الأنواع الأخرى.

التسويق بالبريد الالكتروني: وهذه الاستراتيجية تعتمد على امتلاك قوائم البريد الإلكتروني للعملاء ومن ثم اختيار أفضل الأوقات لإرسال النشرات البريدية لهم.

 التي تتعلق بالتعريف بالعلامة التجارية والخصومات وأيضاً العروض.

التسويق بمحركات البحث: هذه الطريقة تتعلق بزيادة عدد الزوار للموقع أو المدونة الخاصة بالشركة،  وفيها يتم الاعتماد على مجموعة من الأدوات التي تحسن من عملية البحث وتساعد في ظهور صفحة المعلن ضمن النتائج الأولى.

التسويق بالإعلانات المدفوعة: وتسمى أيضا باسم الإعلانات الممولة، وفيها يتم الدفع لكل نقرة تستخدم عادة للحث على شراء منتج معين، ويتم استخدامها فقط على وسائل التواصل الاجتماعي.

نصل لآخر سطورنا عن التسويق الرقمي، بعرضنا للتعريف الخاص به، كذلك الأساسيات إضافة إلى توضيح أنواعه.

تعرف على :

العمل علي الانترنت | أفضل مواقع الربح من التسويق الإلكتروني


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات