القائمة الرئيسية

الصفحات

 

تعتبر منصة توبي كارت من أقوى المنصات التي يمكنك من خلالها انشاء متجر الكتروني، وذلك من أجل القيام بالأعمال التجارية الإلكترونية، كما يمكنك انشاء متجر الكتروني السعودية مجاني، وجميع المتاجر مجانية، كل ما عليك هو فقط القيام بالدخول إلى المنصة، ثم تقوم بعد ذلك بالقيام بانشاء متجر الكترونى، وبعدها سوف ترى مجموعة من الخطوات عليك إتباعها.

 

منصة توبي كارت

انشاء متجر الكتروني السعودية مجاني

يمكنك بكل سهولة انشاء متجر الكتروني السعودية مجاني وذلك من خلال الدخول إلى منصة توبي كارت، عندما تقوم بتشغيل المتجر الإلكتروني على المنصة، لابد أن تقوم بالتسويق له، وذلك من أجل أن يتعرف عليه الجمهور، فهو عبارة عن مشروع تجاري، لابد من شهرته بين العملاء، يمكنك القيام بذلك عن طريق محركات البحث، فهي عنصر استراتيجي أساسي طويل المدى، يستخدم لتسويق المنتجات والخدمات التي تتواجد على متجرك و الترويج لها على الإنترنت.

يمكنك تحسين محركات البحث عن طريق :-

         إضافة علامة تجارية إلى الدلائل الموجودة على الإنترنت.

        يمكنك العمل مع المؤثرين من أجل الترويج لعلامتك التجارية.

        كما يمكنك الإعلان على وسائل التواصل الإجتماعي عن متجرك، وذلك مثل الإعلان على الفيسبوك، الإعلان على جوجل وهكذا.

        لابد من الترويج للمحتوى الموجود على المتجر، وذلك من أجل تسويق الموقع على الإنترنت.

        يمكنك إنشاء ملف تعريف على وسائل التواصل الاجتماعي وتنشيطها بشكل مستمر لشهرة المنتجات والموقع على الإنترنت.

        يمكنك استخدام برامج الإحالة أو الولاء.

        عليك استخدام البيانات الصحفية، وذلك إذا كنت تمتلك منتج فريد أو رائد في السوق.

 

اختيار اسم المتجر

يعتبر اختيار اسم المتجر لا يقل أهمية عن انشاء متجر الكترونى، حيث أن الإسم لا يقل أهمية عن جميع الخطوات السابقة لإنشاء المتجر، فقد يكون الإسم هو سبب شديد القوة للنجاح، أو قد يكون الإسم هو سبب للفشل، على سبيل المثال إذا كنت تبحث عن متجر معين أو موقع للشراء لغرض ما، ووجدت أن اسمه لا يناسب ثقافتك أو منفر أو يكون غير ملائم، فبالطبع لن تقوم بشراء ما تحتاجه من هذا المتجر، وذلك لأن الإسم يعطي انطباع قوي، كما أنه يساهم في تقبل أو رفض الأشياء.

وتعتبر أهمية اختيار اسم المتجر الإلكتروني تأتي من كون هذا المتجر سوف يكرر اسمه العميل، على سبيل المثال إذا قام عميل ما بشراء منتج معين، وحصل على إعجابه، وسوف يقوم بذكر اسم المتجر لصديق له، إذا كان الإسم غير مميز فلن يتذكره الشخص من الأساس، كما أنه من المهم أن يحتوي الإسم الدعائي للمتجر على نوع النشاط أو المجال الذي يعمل فيه المتجر.

ومن هنا يعتبر من أهم الخصائص التي لابد من توافرها في اسم المتجر، هو كون هذا المتجر تجاري يحتوي على علامة تجارية مميزة، وبالتالي إذا توفرت جميع تلك الخصائص في الإسم فإن هذا المتجر بالفعل سوف ينجح وينال شهرة واسعة.

 

التسويق للمتجر

يمكنك استخدام التسويق الشفهي أيضاً للتسويق للمتجر، حيث تعتمد طرق الترويج على النشاط التجاري أو الخدمة التي يتم بيعها، وتحتوي الحملات التسويقية على العديد من الإستراتيجيات، يمكنك أن تجرب مجموعة من الطرق المختلفة من أجل ضمان نجاح المتجر، وعليك استخدام الطريقة المفضلة بالنسبة لك، والتي ترى أنها الأصلح للمتجر.

 

في الختام، يمكنك بكل سهولة الدخول إلى منصة توبي كارت، والعمل على انشاء متجر الكترونى بكل سهولة، فقط كل ما عليك هو البحث عن المنصة واتباع التعليمات،  من أجل انشاء متجر الكتروني ناجح.

 تعرف على :

ماهي اسعار تصميم المواقع؟

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات