القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي اسعار تصميم المواقع؟

يمكن لمصمم مواقع الويب الجيد القيام بإنشاء موقع ويب مصنوع يدويًا حسب الطلب يؤدي لجذب العملاء المناسبين لأي شركة. بالتالي قد يكلفك تصميم موقع الويب العالي الجودة من 500 دولار إلى أكثر من 5000 دولار لإنشائه من الصفر أو لإعادة تصميمه. فإذا كنت تبحث عن إنشاء موقع صغير مكون من بضع صفحات لتضيف تفاصيل عملك، فتوقع أن تكون التكلفة في الطرف الأدنى للمقياس.

في هذا المقال، سنشرح لك عن التكاليف التي قد تدفعها لمصمم مواقع الويب، بالإضافة إلى ذلك سنشرح كيف يمكنك أن تحصل على عروض أسعار للمقارنة لتتعرف على التكاليف المحتملة الخاصة بك.

كم يكلف تصميم مواقع التجارة الالكترونية؟

تكون الإجابة هنا عادة تتعلق بحسب اختيار الميزات التي تريدها واحتياجات عملك. لذلك سنعرض ملخص سريع لخيارات وظائف مقاول تصميم الويب، وما هي الأسعار المتوقعة.

  • إن تصميم مواقع التجارة الالكترونية تصل إلى 500 دولار لموقع بسيط ولكنه مصمم بشكل محترف على غرار الكتيب الصغير الذي يتكون من بضع صفحات وهذه تكون خاصة للأعمال الصغيرة جدًا
  • اسعار تصميم المواقع تصل من 500 دولار إلى 1000 دولار وذلك لموقع ويب صغير يحتوي على صفحات أساسية وبعض عمليات تكامل التطبيقات الأساسية. ويكون مناسب للشركات الصغيرة.
  • قد يكون اسعار تصميم المواقع من 1000 دولار إلى 2000 دولار لموقع ويب يحتوي على نظام إدارة محتوى وهذا مناسب للتحديثات المستمرة، بالإضافة إلى عمليات تكامل أكثر تقدمًا للتطبيقات وهو مناسب للأعمال الصغيرة إلى المتوسطة
  • إن تصميم مواقع التجارة الالكترونية قد تبدأ من 2000دولار إلى 5000 دولار من أجل موقع ويب فيه وظائف أكثر تقدمًا للتجارة الإلكترونية أومن أجل تتبع طلبات العملاء، بالإضافة لوجود ميزات الدعم للشركات المتوسطة إلى الكبيرة
  • قد يتطلب الموقع أكثر من 10000 دولار بحيث يكون موقع ويب واسع النطاق يركز على تحليل بيانات العملاء من أجل التحليلات وقواعد البيانات والتتبع المتقدم وهو مناسب للشركات الكبيرة

اسعار تصميم المواقع

  • تصميم مواقع التجارة الالكترونية بأقل من 500 دولار

مثال لموقع ويب بسيط بأسلوب "الكتيب" حيث أنه بالنسبة للشركات الصغيرة أو المتوسطة الحجم التي لا تتطلب الكثير، يكون كل ما تحتاجه هو موقع ويب صغير يعرض ما تقدمه الشركة مكون من صفحة إلى خمس صفحات. بالإضافة إلى الصفحة الرئيسية، كما قد يتضمن الموقع صفحة من نحن وصفحة تسرد معلومات الاتصال أو الموقع. ويكون مجال الأسعار لهذا النوع من 250 دولارًا إلى 700 دولار، ولكن يجب أن تبقى أقل من 1000 دولار. ويعتبر هذا السعر منخفض بالنسبة لموقع ويب أنيق ولكنه احترافي محدود. يناسب هذا الخيار معظم الشركات التي تدير أعمالها الرئيسية بدون الإنترنت وهي بحاجة إلى موقع بسيط يوجه رواد الإنترنت إلى الاتجاه الصحيح.

  • تصميم مواقع التجارة الالكترونية تصل إلى 1000 دولار

ستعرض الميزات التي تكون في هذا النوع من المواقع وهو أولاً نظام إدارة المحتوى الذي يحتاجه أصحاب الأعمال الذين يخططون لإجراء تحديثات منتظمة على موقع الويب ثانياً تكامل الوسائط الاجتماعية عن طريق تضمين صفحات الوسائط الاجتماعية مباشرة ضمن موقع الويب، مما يسهل تحديثها عبر فيس بوك أو توتير. ثالثاً تكامل غوغل أعمال و خرائط غوغل عن طريق إضافة رمز إضافي إلى الواجهة الخلفية لموقع ويب، حيث يمكن للمصمم التأكد من أن غوغل يعرض موقعك إذا كان المستخدم في المنطقة ويبحث عن مجال عملك. رابعاً تكامل التحليلات تسمح هذه الميزة لمالكي مواقع الويب بتتبع زوارهم ومشاهدة سجل لكيفية تفاعل هؤلاء الزوار مع الموقع.

  • تصميم موقع ويب يصل إلى 2000 دولار

وهو مناسب لمواقع التجارة الإلكترونية التي تعمل كمتاجر عبر الإنترنت. بدلاً من أن تضع نشاط تجاري غير متصل بالإنترنت، بالتالي تعمل مواقع التجارة الإلكترونية كامتداد للنشاط التجاري، أو كعمل تجاري بحد ذاته. ومن ميزاته أولاً نظام إدارة الطلبات عن طريق جمع طلبات العملاء وتتبع المنتجات التي تم بيعها. ثانياً تتبع التسليم أي تستطيع معرفة مكان عبور الحزمة الخاصة بهم ومتى وصلت، وتجنب أي سوء تفاهم محتمل. ثالثاً ميزات الدردشة الحية حيث يشعر العملاء بشكل أفضل بمعرفة أن هناك إنسانًا وراء موقع الويب.

  • تصميم موقع على شبكة الإنترنت لأكثر من 5000 دولار

بعض الشركات الكبيرة تحتاج إلى موقع ويب يركز على قاعدة البيانات: حيث يسمح هذا النوع من المواقع للأعمال التجارية المحلية أو الإقليمية بالحصول على البيانات من عملائها، والتي يمكن بعد ذلك استخدام خدمة مصممة خصيصًا لتحويل هذه البيانات إلى رؤى يمكنها القيام بتحسين التحليلات والتتبع، أو الطلبات. وكلما زادت الخدمات المخصصة التي يتم استخدام بيانات موقع الويب من أجلها، زادت تكلفة تصميم الموقع. بالنسبة للشركات الوطنية أو الدولية تحتاج إلى موقع قاعدة بيانات أكثر تقدمًا، ويمكن أن تتوقع دفع أكثر من 13000 دولار أمريكي مقابل موقع ويب احترافي يلبي احتياجاتهم. ويجب الانتباه إلى وضع ميزانية للصيانة المستمرة للموقع، مع تكاليف إضافية مثلت في حال إغلاق قاعدة البيانات المفاجئ قد يستغرق 20 ساعة احترافية بسعر 75 دولارًا في الساعة ليتم إصلاحه، مما ينتج عنه تكلفة 1500 دولار.

ما الفرق بين شركة تصميم مواقع الكترونية ووكالة تصميم مواقع الويب؟

المقارنة ستتم من حيث الحجم والوظيفة. حيث تكون الشركات أكبر وتغطي مجموعة من الخدمات، بينما تكون الوكالات تدعم خدمات معينة أو تلتزم ببساطة بتقديم خدمة واحدة. ولكن في جميع الأحوال يجب أن يتماشى اسعار تصميم المواقع مع ما تم ذكره أعلاه ما بين 2000 دولار و 5000 دولار لموقع التجارة الإلكترونية متوسط الحجم ومع ذلك نلاحظ وجود تباين كبير في التكاليف عبر الشركات والوكالات على حد سواء. وذلك لأن الشركات تكون لصالحها أن مواهبهم الداخلية تضمن الجودة. ومع ذلك، بينما هناك نقطة لصالح الوكالات وهي النطاق الأوسع لمصممي الطرف الثالث المحتملين يقدم تنوعًا أفضل.في النهاية إذا كانوا محترفين وبارعين، ويعرفون ما يقومون به، ويمكنهم الوفاء بوعودهم فإنهم يستحقون وزنهم ذهباً.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات