القائمة الرئيسية

الصفحات

ضرس العقل، ما المشكلات التي يسببها ضرس العقل؟

 ضرس العقل هو آخر ضرس يظهر في فم الإنسان، يظهر عادةً في سن متأخرة من المراهقة أو في بداية العشرينات، يمكن أن يكون تطور ضرس العقل مصدرًا للألم والمشاكل الصحية في حال ظهوره في غير مكانه.

 تطور ضرس العقل

يتشكل ضرس العقل في اللثة في وقت متأخر من النمو السني، وقد تواجه العديد من الأشخاص تحديات عند ظهوره، يمكن أن يكون تطور ضرس العقل مؤلمًا نظرًا لقلة المساحة في الفم، مما قد يؤدي إلى التهيج والتورم.

المشاكل الشائعة

تشمل المشاكل الشائعة المتعلقة بضرس العقل الألم، وعدم القدرة على فتح الفم بشكل كامل، والتورم، والالتهابات، ويمكن أن تتطلب هذه المشاكل تدخلًا طبيًا لتقييم الحالة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

يمكنك قراءة المزيد عن المشاكل التي يسببها ضرس العقل وخيارات علاجها في هذا المقال: ما هو ضرس العقل؟ وما المشكلات التي قد يسببها ضرس العقل؟

ما مخاطر ظهور ضرس العقل في غير مكانه؟ 

 إذا ظهر ضرس العقل في غير مكانه سوف يؤدي ذلك إلى العديد من المشكلات: 

- إذا ظهر ضرس العقل مدفونًا في عظام الفك، فمن المحتمل أن يُحدِث ضررًا في الأعصاب المجاورة . 

- إذا نشأ ضرس العقل مائلاً بزاوية، سوف يُسبب ضرر أو تآكل في الضرس المجاور . 

- إذا ظهر جزء فقط من ضرس العقل فوق مستوى اللثة، سوف يؤدي إلى تراكم البكتيريا حول الجزء الظاهر وحدوث عدوى مما يؤدي إلى حدوث ألم شديد والتهاب في اللثة مع وجود رائحة كريهة . 

نصائح سريعة لتخفيف ألم ضرس العقل إلى حين استئصاله 

هناك عدة نصائح سوف تساعد على التخفيف من ألم ضرس العقل إلى حين استئصاله مثل: 

- المضمضة بالماء والملح . 

- عمل كمادات باردة لمدة 20 دقيقة . 

- تناول بعض المسكنات الآمنة للتخفيف من الألم . 

في حال كنت تعاني ألماً في ضرس العقل أوكنت تريد فحصاً شاملاُ، تقدم عيادة RootDent في إسطنبول خدمات شاملة لرعاية صحة الفم والأسنان، وتشمل بالتأكيد التقييم الشامل، والتصوير الشعاعي.

موقع العيادة على الخريطة: RootDent Location

في حال لم تكن متواجداً في تركيا توفر عيادة RootDent استشارات مجانية عن بعد، ويمكنك الاطلاع على كافة الخدمات والعروض المتوفرة عن طريق زيارة الموقع الالكتروني الخاص بالعيادة من خلال الرابط https://rootdent.com.tr/ar

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات