القائمة الرئيسية

الصفحات

الدراسة في تركيا | أسباب تجعلك تدرس في تركيا

الدراسة في تركيا تمتلك تركيا ما يجعلها من أفضل الدول في العديد من النواحي سواء الاقتصادية أو السياسية أو التاريخية وخاصةً الناحية التعليمية التي تصب معظم اهتمامها فيها، ونلاحظ أن تركيا تملك كادرًا عظيمًا من الأطباء والمعلمين والمهندسين والعاملين بجميع الحرف، ومؤخرًا لاحظنا أن تركيا امتلأت بالجامعات التي يتوافد عليها الطلاب من كل فج.

الدراسة في تركيا


أهمية الدراسة في تركيا

أنت على مشارف أن تنول ما تتمناه إذا كنت تريد إكمال تعليمك في تركيا، وإذا كنت لا تعرف قيمة أن تأخذ شهادتك منها، فتعالَ لتتعرف على أهمية الدراسة في تركيا:

  •  توافر بيئة سكنية مناسبة

تحتاج الدراسة إلى سكن ومكان مناسب لكي يتمكن الطالب من المذاكرة بشكل جيد، والبيئة تشكل عاملًا رئيسيًا في تنقية الذهن وحفظ المعلومات.

  • التمكن من عمل جولة سياحية

بالطبع أنت تعتبر أحد السياح المقيمين في تركيا، وهذا ينمي فرصة زيارة الأماكن السياحية الموجودة فيها، فيوجد بها العديد من الأماكن الحضارية والتاريخية التي يأتي إليها السياح من كل دولة لزيارتها والتقاط صور تذكارية بجانبها.

  • الشعور بالدفء

تتميز تركيا بأنها يغلب عليها الطابع العربي والإسلامي، وأنت كطالب عربي تحتاج إلى أن تعيش بأجواء مناسبة لأجواء وطنك، فهي في الأساس دولة إسلامية منذ الفتح الإسلامي لها، فضلًا عن ذلك فإن شعبها ودود وطيب القلب يستقبلك بكل حفاوة، ولن تشعر معهم بالضيق أو الضجر.

  • سهولة تعلم اللغة التركية

يواجه العديد من الطلاب القادمين إلى تركيا من دول أخرى صعوبة في التعامل مع الشعب التركي بسبب عدم اتقانهم اللغة التركية، وهذا أمر طبيعي جدًا  ولكن إذا كنت على استعداد أن تتعلم اللغة التركية فسوف تتعلمها بكل سهولة عن طريق المعاهد أو المراكز المتخصصة في تعليمها لغير الناطقين بها، وسوف تتمكن في فترة قصيرة جدًا أن تتعلمها وتتعايش مع المقيمين في الدولة التركية، الأمر الذي سوف يسهل عليك الدراسة في تركيا.

الجامعات الحكومية في تركيا

يتقدم للدراسة في الجامعات في تركيا الآلاف من الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من مختلف البلدان لاستكمال دراساتهم المختلفة، ولكي يتم التقديم في الجامعات الحكومية يجب أن تكون حاصلًا على شهادة تامة بإنهاء الثانوية العامة، وأن تكون حاصلًا على نسبة نجاح 50% بدرجات مناسبة.

تتميز الدراسة في الجامعات الحكومية التركية بأنها بسيطة التكاليف على عكس الجامعات الخاصة، ويتطلب منك للتسجيل في إحدى الجامعات الحكومية في أي مدينة من مدن تركيا أن تقدم شهادة الثانوية العامة وأن تكون قد اجتزت عدة اختبارات خاصة بالقبول في الجامعة مثل اختبار اليوس واختبار السات، الذين تفرضهم تركيا من قبل الهيئة العليا للجامعات لكي يتم قبولك كطالب جامعي في إحدى جامعتها.

أفضل الجامعات الحكومية في تركيا

يوجد في تركيا أكثر من 200 جامعة تتوزع على مدنها وهذا سبب رئيسي في استقطاب ملايين من الطلاب كل عام، ولعل أفضل الجامعات في تركيا هي الجامعات الحكومية، واشهرها:

  • جامعة الشرق الأوسط

الذي تم تأسيسها عام 1956، ولم تكن وقتها جامعة بل كانت معهد تم تأسيسه لتطوير الدراسات التقنية والهندسية، لغة الدراسة الأساسية فيها هي اللغة الانجليزية، ويوجد بها خمس كليات هذا غير الكليات التي حاليًا تحت الإنشاء، ويوجد بها برامج خاصة للخريجين وبرامج تقدم لمن يقومون بعمل دكتوراة.

  • جامعة أنقرة

وهي أول جامعة تم تأسيسها في تركيا، وهي أقدم وأعرق الجامعات، ويتم فيها دراسة جميع المواد المختلفة مثل العلوم والهندسة والآداب واللغات، ومر على تأسيسها حوالي 75 عامًا، ويقدم بها الطلاب المقيمين بها والمغتربين للحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.

تعرف على :

افضل الجامعات الخاصة في تركيا

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات