القائمة الرئيسية

الصفحات

تطوير إدارة الموارد البشرية في السعودية

إن تطوير إدارة الموارد البشرية في السعودية هي مهمة حاسمة لضمان نجاح أية منظمة أو شركة. فإن تطوير كفاءة إدارة الموارد البشرية يتطلب معرفة بالتحديات التي تواجه المؤسسات والطرق الصحيحة للتعامل معها. في هذا المقال، سنستكشف أبرز التحديات التي تعتبر عائقًا أمام تطوير إدارة الموارد البشرية في السعودية وكيف يمكن التغلب عليها.

دورات تطوير الموارد البشرية

تمتلك المملكة العربية السعودية رؤية واضحة لتطوير إدارة الموارد البشرية، حيث دورات تطوير الموارد البشرية أحد المحولات الرئيسية لتحقيق أهداف التنمية والنمو الاقتصادي. ومن أجل تحقيق هذه الرؤية تعمل شركات التدريب والاستشارات على تقديم دورات تطوير الموارد البشرية للمؤسسات والأفراد.

وفيما يلي أهم الدورات التدريبية في مجال تطوير الموارد البشرية التي يتم تقديمها في السعودية:

  • دورة "محترف موارد بشرية" (aPHRI): تتيح هذه الدورة للمشتركين فهم الأسس الأساسية لإدارة الموارد البشرية وكيفية تحسينها، بالإضافة إلى إتقان الإجراءات والممارسات الأساسية لإدارة الموارد البشرية.
  • دورة SPHRI: تهدف هذه الدورة لتعزيز المعرفة والمهارات والقدرات اللازمة لتحسين الأداء الشامل لإدارة الموارد البشرية، وتشمل فئات مثل الإدارة الاستراتيجية وإدارة المواهب وإدارة التعويضات والإدارة القانونية.
  • دورة إدارة الإنتاجية والتحسين المستمر: تركز هذه الدورة على تحسين الإنتاجية وزيادة الكفاءة في إدارة الموارد البشرية من خلال التحسين المستمر للعمليات والإجراءات والتقنيات.
  • دورة التنمية القيادية: تهدف هذه الدورة لتطوير المهارات القيادية وتعزيز القدرات الشخصية والمهنية للمشاركين، وتشمل مواضيع مثل تحليل السلوك وتطوير القيادة وإدارة التغيير.

دورة محترف موارد بشرية aPHRI

تعد دورة محترف موارد بشرية aPHRI إحدى الدورات الرائدة في مجال إدارة الموارد البشرية المتاحة في السعودية. إذ تؤهل هذه الدورة المشاركين الجدد في هذا المجال للاستفادة من المهارات والخبرات اللازمة لإدارة الموارد البشرية بشكل فعال. وبالإضافة إلى ذلك، تمنح هذه الدورة الفرصة للمشاركين للاستعداد لاجتياز اختبار الشهادة المعتمدة aPHRI.

يتم التدريس في دورة aPHRI من خلال عدد من المهارات الأساسية في مجال إدارة الموارد البشرية، كالتخطيط والتنفيذ الاستراتيجي، والإدارة الفعالة لأداء الموظفين، إضافة إلى التحليل والتقييم الدوري لأداء العاملين. وتتميز هذه الدورة بتقديمها في شكل تدريبي عملي وتفاعلي، مما يساعد على توفير المزيد من الفهم العميق للموضوعات المطروحة.

يحصل كل مشارك في دورة aPHRI على شهادة معتمدة تؤهله للعمل كمحترف في مجال إدارة الموارد البشرية. كما يمكن لتلك الشهادة المساعدة في تحسين فرص الحصول على وظيفة في هذا المجال وزيادة الراتب، كما أنها تعتبر إضافة قيمة لأي سيرة ذاتية.

دورة SPHRI

ستتعرف على دورة SPHRI القيمة والمميزة في تطوير إدارة الموارد البشرية في السعودية. هذه الدورة المعتمدة من معهد الموارد البشرية (®HRCI)  تعتبر مهمة لممارسي الموارد البشرية المحترفين.

  • رفع كفاءة الموارد البشرية: إن دورة SPHRI تساعد المشتركين في زيادة كفاءتهم في مجال إدارة الموارد البشرية وإتقان مبادئ الموارد البشرية المتعارف عليها.
  • إدارة الموارد البشرية: يهدف هذا البرنامج إلى توثيق المفاهيم والمهارات الرئيسية في إدارة الموارد البشرية، مثل استراتيجيات إدارة الموارد البشرية وتخطيط وتحليل القوى العاملة والتدريب والتطوير.
  • مزايا شهادة SPHRI: تقدم شهادة SPHRI من معهد الموارد البشرية (®HRCI) قيمة كبيرة وتثبت مهاراتك ومعرفتك في مجال إدارة الموارد البشرية، وتزيد فرصك في الحصول على الوظائف الإدارية المرموقة.
  • دورة عالمية: تقدم دورة SPHRI معارف عالمية وأساليب حديثة في إدارة الموارد البشرية، وبالتالي تؤهل المشتركين لتطوير الممارسات الجديدة والإسهام بشكل إيجابي في نمو الشركة التي يعملون بها.
  • دورة عملية: يتم تنفيذ دورة SPHRI بشكل عملي لتزويد المشتركين بالمهارات العملية اللازمة للتعامل مع التحديات والمشكلات الواقعية في مجال إدارة الموارد البشرية.

باختصار، دورة SPHRI هي دورة تدريبية عالية الجودة تساعد المشتركين في تطوير مهاراتهم وزيادة كفاءتهم في إدارة الموارد البشرية، مما يؤدي إلى تحقيق الأهداف المؤسسية وتطوير الشركات والمؤسسات في السعودية.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات