القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الحصول على كوبونات مطاعم فعالة

تزداد تكاليف المعيشة اليومية في معظم دول العالم خاصة عند الاعتماد على تناول الوجبات الجاهزة، لذلك ما رأيك الآن أن تكتشف كيفية الحصول على كوبونات مطاعم فعالة من أجل توفير المال؟ في الحقيقة، تقدم مطاعم جدة المشهورة التي تشمل أشهر سلاسل المطاعم العالمية تخفيضات وعروض بصفة دورية خاصة في المناسبات.

لا يحتاج العثور على هذه الكوبونات المميزة إلا القليل من بذل الجهد والتخطيط الاستراتيجي. على الرغم من كونك هنا أمام  مجموعة واسعة من الخيارات لكنها تستحق التجربة حقاً لأنها ستقلل من النفقات الإجمالية.

باختصار، إذا كنت من محبي تناول الوجبات خارج المنزل فقد جمعنا لك اليوم أهم 6 تقنيات لإيجاد كوبونات مطاعم بسهولة مطلقة وخلال وقت قياسي أيضاً.

كوبونات مطاعم


كيفية الحصول على كوبونات مطاعم فعالة

يشعر العميل باليأس عندما يجد سعر الوجبة المفضلة لديه مرتفعة السعر، ولهذا يبدو الحلّ الأفضل هو اتباع أحد الطرق الآتية للحصول على كوبونات خصم:

زيارة مواقع الكوبونات

من أشهر الطرق التي يتبعها المستهلكون منذ مدة طويلة هي زيارة المواقع المتخصصة في توفير كودات الخصم لدى أبرز المطاعم في مختلف بقاع الكرة الأرضية، وهي مزودة بالكثير من أخبار العروض السنوية والمسابقات التي يلجأ إلى تفعيلها  أصحاب المطاعم بين الحين والآخر.

كما لا تنحصر فوائدها في ذلك فحسب وإنما تبدو مناسبة لكل شخص راغب في العثور على عدد كبير من كوبونات المطاعم في غضون دقائق فقط، إذ يرجع ذلك إلى كونه يحتوي على خدمة البحث بناءً على الموقع الجغرافي أو حتى التفضيلات الخاصة، ومن أكثرها رواجاً هي Groupon وRetailMeNot وCoupons. 

تحميل تطبيقات الكوبونات 

في كثير من الأحيان، يفضّل مستخدمو الهواتف الذكية أن تتركز عمليات بحثهم على التطبيقات وهذا لحسن الحظ متاح بالنسبة إلى خصومات المطاعم، على سبيل المثال يوجد أبليكيشن مثل Ibotta وCoupon Sherpa وSnipSnap على متجر جوجل بلاي وأبل ستور.

من ناحية أخرى، تتفوق تطبيقات الكوبون عادة على كثير من المواقع بفضل المزايا المعروفة من السلاسة والعمل في حالات عدم الاتصال بالإنترنت وتوفير قاعدة بيانات واسعة، ويترافق هذا مع إمكانية إجراء بحث بناء على العنوان الذي تريده.

متابعة السوشيال ميديا

قد يغفل عشّاق ألذّ الوجبات السريعة عن أن صفحات التواصل الاجتماعي هي الوسيلة الأكثر شهرة لدى كل أصحاب المطاعم بهدف الترويج للكوبونات الجديدة بشكل دوري، كما ينطبق ذلك على كل من فيسبوك وتويتر وانستغرام في الآونة الأخيرة.

الأهم من ذلك كله أن الموظف المسؤول عادة عن إنشاء خطط التسويق عبر منصات الميديا سيكون على دراية بضرورة وضع مسابقات تحفيزية وإعلانات واضحة عن أهم عروض حصرية في أيام الإجازة، وقد تكون محظوظاً بتلقي قسائم خاصة بعد التفاعل على المنشورات.

تصفح موقع المطعم

يميل مالكو المطاعم في الشرق والغرب إلى إنشاء موقع ويب خاص بهم حيث يعرضون لائحة الطعام وصور بعض الأطباق والأسعار في الوقت ذاته، إضافة إلى نقلهم أهم الأخبار حول الصفقات الخاصة التي ينتظرها العملاء بفارغ الصبر.

باختصار، كلّ ما عليك فعله الآن هو البحث على جوجل باسم المطعم المفضل بالنسبة إليك، ثم الدخول إلى الموقع وينبغي التوجُّه نحو قسم العروض الخاصة وهناك سوف تجد جميع الكوبونات بانتظارك، إذ تأتي جاهزة إما للنسخ أو الطباعة.

مراقبة المطبوعات المحلية

تسيطر الحيل الرقمية على انتشار القسائم الخاصة بالمطاعم، ولكنّ هذا لا يعني غياب الإعلان عنها في الوسائط المطبوعة محلياً، على سبيل المثال تستطيع رؤيتها لدى جرائد معروفة ومجلات عامة وصحف ورقية وإعلانات الطرق أيضاً.

في الجهة المقابلة، يستعين المسؤولون عن المطاعم غالباً بهذه الطريقة من الإعلان بهدف الوصول إلى أضخم شريحة ممكنة من المستهلكين المحليين. تنتشر هذه الخطة بشكل عام خلال موعد عطلة الصيف بسبب ازدياد معدل توجُّه العوائل والأصدقاء إلى المطاعم.

طلب خدمة التوصيل

لا تنحصر كيفية الحصول على كوبونات مطاعم فعالة في الخطوات السابقة، وإنما توجد طرق أخرى مثل زيارة أحد تطبيقات التوصيل التي يتعامل معها عدد كبير من مطاعم دولتك، على سبيل المثال نقترح تطبيقات أوبر إيتس وطلبات وزوماتو في الإمارات العربية المتحدة.

توفّر تطبيقات الديليفري أنواع مختلفة من الكوبون بعضها للأشخاص الذين يستخدمون التطبيق للمرة الأولى، وبعضها الآخر مرتبط بكمية الطلب من المطعم، وآخرها وهو الأكثر 

شيوعاً في البلاد العربية هو حسم مبلغ بمجرد طلب خدمة التوصيل.


تعرف على :
مواقع تسوق اون لاين في مصر  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات