القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع الستائر الحديثة وأسعارها في مصر

تعد الستائر هي من أهم العناصر الأساسية للديكور الخاص بكل جزء في المنزل حيث أنها تزيد المكان جمال ورقي وشياكة وخاصة عندما تتماشى مع ألوان الحوائط وألوان المفروشات والأثاث الموجود داخل المكان، ولا تقتصر فائدتها فقط في كونها قطعة أساسية من قطع الديكور الموجودة بالمنزل بل تعد من العناصر الأساسية التي تساعد في توفير الراحة والهدوء داخل المكان وذلك لأنها تساعد في حجب الضوء وأشعة الشمس الحارقة مما يساعد في الحصول على الاسترخاء والخصوصية للأفراد المتواجدين داخل المكان.

وتتنوع تصاميم وأشكال الستائر على حسب نوعية الأثاث الموجود بالمنزل فهي تتناسب مع كل ديكورات المنزل سواء العصرية والكلاسيكية أو المودرن وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أنواع الستائر الحديثة وأسعارها في مصر.

أنواع الستائر


أنواع الستائر وأسعارها

يرغب العديد من الأشخاص من معرفة سعر الستائر وأنواعها، حيث أن أسعارها تختلف من مكان لآخر وسوف نتعرف من خلال السطور القليلة القادمة على بعض أنواع الستائر وأسعارها والتي تتمثل فيما يلي:-

· الستائر القطيفة وهي التي تتميز بنعومتها وقماشها الثقيل لذلك فقد يفضل تركيبها داخل الغرف حتى تحافظ على الخصوصية للأفراد الذين يعيشون داخل المكان، وقد يصل سعر المتر في الستائر القطيفة إلى حوالي ٧٥ جنيه مصري.

· ستائر الشيفون وهي التي تتميز بخاماتها الخفيفة التي تسمح بعبور الهواء في المكان لذلك فقد يتم استخدامها في غرف الصالون حيث أنها تتماشى مع أي ديكور داخل المنزل، وقد يصل سعر متر ستائر الشيفون إلى حوالي ٣٥ جنيه مصري.

·   الستائر المخملية وهي التي تضيف للمنزل لمسة من الفخامة والأناقة الحديثة ولكنها تتميز بأسعارها العالية الثمن لذلك فقد يتم استخدامها في القصور ومنازل الملوك.

· ستائر بلاك اوت وهي التي تستخدم لمنح الخصوصية للأفراد المتواجدين بالمكان فهي تصنع من الأقمشة المعتمة التي تمنع دخول الضوء وقد يصل سعر متر ستائر بلاك اوت حوالي ٩٠ جنيه مصري.

·  ستائر الحرير وهي التي تتميز بخاماتها الخفيفة ولكنها تكون ثقيلة عن ستائر الشيفون فهي ذو ملمس ناعم ورقيق جدًا لذلك يتم استخدامها للصالون والغرف في بعض الأحيان حيث أنها تعطي مظهر فاخر وأنيق ولكنه غالي الثمن.

·   ستائر الأورجانزا وهي من الأقمشة الناعمة واللامعة الخفيفة الوزن التي تعطي للمكان مظهر رائع وأنيق وذلك لأنها تتوفر بعدة ألوان مختلفة مما قد يساعد على أن تكون مناسبة مع جميع الديكورات كما أنها تسمح بتوفير بعض الخصوصية.

·  الستائر القطنية وهي من الستائر المفضلة لغرف النوم والمجالس والصالونات والمطابخ وذلك بسبب خاماتها القطنية وألوانها الجميلة والجذابة لذلك فقد يتم استخدامها في تصميم ستائر أطفال مميزة.

·   ستائر الكتان هي من أهم الخامات التي يفضل استخدامها في تصاميم ستائر مودرن التي تضيف لمسة حيوية ساحرة وعصرية للمكان فهي تتوافق مع جميع الديكورات الحديثة.

·  ستارة البلكونة وهي التي يتم تنفيذها من الأقمشة الثقيلة والخشنة والتي يصل سعر المتر فيها إلى حوالي ٢٥ جنيه مصري.

أهمية استخدام الستائر

الستائر هي من أهم قطع الديكور التي يحرص جميع الأشخاص في اختيارها بكل عناية لكي تتناسب مع المكان الذي يتم تثبيتها به فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يريدون اقتناء أفضل الستائر فلابد من أن تضع العديد من الأمور في اعتبارك وهي كالتالي:-

·  تحديد الغرض من استعمال الستائر حيث أن تحديد الغرض منها قد يتوقف عليه اختيار نوع القماش الذي يتم تصنيع الستائر منه.

·  اختيار لون الستائر التي تتلاءم مع ألوان الجدران والأثاث الموجود داخل المنزل.

·  الانتباه إلى أن طول وعرض الستائر يتناسب مع المكان الذي يتم تركيب الستائر به.

 تعرف على :

أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور البيت


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات