القائمة الرئيسية

الصفحات

أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور البيت

 المنزل هو راحة كل إنسان بعد عناء العمل والنزول لقضاء متطلبات الحياة لذلك فإن الاهتمام بالمنزل وترتيبه وتجديد ديكوراته من أهم متطلبات أي فرد أو أسرة لإدخال الراحة النفسية والهدوء، كمان أن ترتيب وتجديد ديكورات المنزل تساعد على صفاء الذهن وتقليل الضغط والتوتر بالإضافة لفوائد أخرى كثيرة وسوف نعرض لكي سيدتي أفكار بسيطة وغير مكلفة تساعدك على تجديد ديكور منزلك ليبدو أكثر جمالًا وراحة وهدوءًا لكي ولأفراد أسرتك.

أفكار بسيطة وغير مكلفة لتجديد ديكور البيت

هناك ديكورات مبتكرة وبسيطة وغير مكلفة يمكنك استخدامها لتطوير منزلك بديكورات أنيقة ومميزة من خلال إعادة التدوير أو الاستغناء عن بعض القطع أو المفروشات في المنزل أو نقل بعض القطع وإضافة أخرى حسب ذوقك وتفضيلاتك ولذلك أليكي أفكار غير مكلفة تضيف لمنزلك لمسات جميلة وهي

  • نباتات الزينة

اللون الأخضر وألوان الزهور المبهجة يساعدان على الهدوء النفسي والاسترخاء إذ وضعتيها في أركان المنزل أو في بلكونة المنزل كما أنه له فوائد علمية في تنقية الهواء وتوفير الأكسجين خاصًة في وقت الصباح ويمكنك الاستعانة ببعض نباتات الزينة أيضًا لإضفاء مزيد من البهجة لمنزلك.

  • الستائر

من الممكن تغير أنواع الستائر والألوان مع مراعاة عدم التخلص من القديمة، لأنه يمكن إعادة تدويرها في صنع وسائد أو مفارش لتغير شكل المنزل أيضًا.

  • المرايا

المرايا في المنزل لها دور في توسيع المساحة وإضافة شعور بالراحة، خاصة إذا تم وضعها في مدخل المنزل.

  • المخدات والوسائد

من الممكن استخدام بواقي الملابس الصوفية القديمة لصنع وسائد جديدة وخداديات بألوان جذابة ومبهجة، وإضافة بعض التطريز إليها من صنع يديك دون تكاليف مرتفعة وبما يتناسب مع ميزانية منزلك.



استخدام أبواب أكورديون لتجديد المنزل

يعمل الباب الأكورديون على توفير مساحات في منزلك حيث يمكن تركيبها وطيها وفتحها بسهولة خاصًة في المنازل ذات المساحات  الصغيرة ومن أفضل أنواع ابواب اكورديون تناسب منزلك أبواب الأكورديون الخشبية، أبواب الأوكرديون الزجاجية، أو ابواب اكورديون الجلدية ويمكنك اختيار النوع الذي يتناسب مع ذوقك وتفضيلاتك في تغير منزلك، ومن أفضل اختيارات لمنزلك من أبواب الأوكرديون، هو  باب اكورديون جلد لما له من فوائد عديدة حيث يسهل تنظيفه بسهولة كما أن ملمسها ناعم ومريح وألوانها تضفى مزيد من الفخامة والذوق على المكان بالإضافة إلى جودة الخامة والمتانة في الصنع.

كما يمكنك عزيزتي إضافة لمسة بسيطة وغير مكلفة لمنزلك من خلال إضافة باب اوكورديون زجاجي إذا كنتي من مفضلي إدخال الضوء في أرجاء المنزل وعدم حجب الرؤية لما له من أثر مبهج وجذاب على الشكل العام في المكان.

وننصح دائمًا بإضافة لمسات جديدة من خلال هذه الأبواب لأنها تتميز بتصاميم مودرن وتوفر المساحة وتقلقل الضوضاء كما أن أسعارها وتكلفتها مناسبة لجميع الطبقات وغير مكلفة مقارنة بغيرها من الديكورات.

تغيير طلاء المنزل أو الجدران

من الممكن طلاء وتغير الألوان في منزلك أو بعض الجدران فقط لإضفاء لمسة مختلفة وجديدة كطلاء أحد الجدران مثلا بلون أسود ثم الرسم عليه مرة أخرى بألوان جذابة ومبهجة أو كتابة جمل تحفيزية في البيت باللون الأبيض أو إضافة قطع من براويز صغيرة ملونة من الممكن تغيرها وتبديلها بأخرى حسب الرغبة في التغير من آن لآخر.

تعليق رسومات الأطفال

من الممكن الاحتفاظ برسومات أطفالك وتعليقها في ركن من أركان المنزل مما يكون له أثر إيجابي وغرس الثقة في النفس لديهم من جانب وإضفاء جو من البهجة أيضًا على ديكور منزلك من جانب آخر، لذلك لا تفوت الفرصة عزيزتي وجددي منزلك بأبسط الأفكار الغير مكلفة لتجديد ديكور منزلك وإسعاد نفسك وأسرتك.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات