القائمة الرئيسية

الصفحات

 إن مزايا الاستثمار الصناعي عديدة ويمكنك أن تبدأ نشاطك الاستثماري بأفضل الصناعات وأكثرها شيوعًا مثل: صناعة الأجهزة التي يتم تجهيز بها الورش والمصانع والشركات، وصناعة الأجبان ومنتجات الألبان المتنوعة التي يتهافت الجميع على شراءها بمبالغ مناسبة، وصناعة طوب البناء وحديد الخرسانة كما فعلت شركة حديد عز وأصبحت تمتلك سمعة جيدة ومؤثرة في نفوس عملاءها في كل أنحاء الجمهورية، إلخ. إن ما يهم عندما تبدأ بإنشاء مؤسستك أن تكون لديك خطة استراتيجية وأن تكون لديك المهارة ورأس المال والعمالة، ولا تنسى إضافة المحللين في شركتك لأنهم سيقوموا بإعطاءك نظرة شاملة على كل متطلبات المشروع والثغرات التي لم تنتبه إليها، وسيكونوا سببًا في صعود اسمك في السوق اذا اهتممت بتقاريرهم وأخذت الموضوع على محمل الجد.

الاستثمار الصناعي


مزايا الاستثمار الصناعي

هل تعرف ما هي أبرز مزايا الاستثمار الصناعي؟ وما علاقة وزارة الصناعة بمشاريع المستثمرين في القطاع الصناعي والتجاري؟، إن وزارة الصناعة هي المنظومة التي تشكل القوة التعزيزية للأعمال فهي القاطرة التي تقود نحو التقدم الاقتصادي، وهي التي تساعد في العمليات التمويلية للمواطنين لكي يصلوا إلى غاياتهم في توفير احتياجات مصانعهم وتحسين شكل المنتجات وتطوير جودتها، إن مهمة تلك الوزارة هو التنوع في الإنتاج بشكل يلبي حاجة السوق المحلي من السلع والبضائع المختلفة، كما تساهم في نقل الحلول للمستثمرين بشكل فعال وحيوي بحيث يتم تطبيقها بإمكانيات متاحة فلا يكون هناك أي معيقات تقف في وجه المستثمر وتعطل عليه أعماله التصنيعية. وفيم يلي نقدم لكم أهم مزايا الاستثمار الصناعي:

        يعتبر قطاع الصناعة من القطاعات المختارة والموصى بها في الأعمال الاستثمارية لأن أرباحه مضمونة وعالية وتحقق الرفعة لصاحب العمل لآجال طويلة.

        قطاع آمن ونسبة المخاطر فيه لا تذكر فهي ضئيلة للغاية إذا ما قورنت بالمخاطر المحتملة في كثير من القطاعات الأخرى، والسبب أن عملياته كلها تقوم على أساس شراء الخامات وتصنيعها فتخرج لك مطابقة للمواصفات القياسية عند الالتزام بالمعايير الدولية وهذا يحقق الجودة ويضمن لك الحصول على صافي ربح مرتفع عند البيع.

        يزداد هذا القطاع قوة بشكل سريع لأن أي خطة جديدة يضعها المستثمر في هذا المجال تأتي عليه بالنفع أضعافًا مضاعفة، فمثلُا فكرة أنك ستقوم بتسويق منتجاتك في إقليمك وفي محافظات الدولة التي تنتمي إليها ثم بعد ذلك التطور وزيادة أعداد منتجاتك لتقوم بتوريدها للدول الشقيقة وحول العالم سيكون لها أثرًا كبيرًا في وصولك للمجد.

كيف استعلم عن التأمينات برقم الهوية؟

إن التأمينات الاجتماعية في الغالب تكون من الدولة نفسها وهذا أسلم للمواطنين وأهليهم لأنها تبعدهم عن المحرمات، لأن الفرد المقيم في السعودية يعتبر واحدًا من المواطنين الذين يستحقون الحياة الكريمة، لذلك تسعى الدولة لتوفير الدعم المالي للمواطنين بتلك الطريقة من خلال ما يسمى ب المؤسسة العامة للتأمينات ويمكن في أي وقت الدخول على منصة قوى أفراد على الجوال الشخصي للاستعلام عن التأمينات فقط برقم الهوية، وذلك من خلال القيام بخطوات بسيطة تتمثل في الآتي:

        ابحث على جوجل عن البوابة الرسمية للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، ثم اختر النتيجة الأولى.

        يتعين عليك بعد ذلك تسجيل دخولك للمنصة بواسطة اسم المستخدم والباسوورد.

        إذا كنت غير مقيد على المنصة يمكنك أن تمتلك حسابًا جديدًا بالنقر على أيقونة إنشاء حساب جديد.

        اضغط على ذر الدخول وإبدأ بتصفح الصفحة الرئيسية التي تضم كل الأوامر التي ستحتاج إليها في عملية الاستعلام عن رقم التأمين الاجتماعي.

        قم بالدخول المباشر بعد التسجيل على قسم الخدمات الرقمية.

        ستظهر لديك خانات كثيرة للاختيار حدد منها الاستعلام بخصوص المبالغ أو المستحقات التأمينية.

 

تعرف على :

أفضل طرق لكسب المال عبر الإنترنت في عام 2023


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات