القائمة الرئيسية

الصفحات

جراحات السمنة المفرطة و اسعارها

 

جراحات السمنة تكون من الحلول المبتكرة، التي تم اكتشافها في الفترة الأخيرة في عالم الطب، ومن خلالها يمكن تصحيح الوزن واتباع نمط صحي أمن، خاصة عندما يكون المريض يعاني من أمراض مزمنة سواء مرضى السكري، أو مرضى ضغط الدم، حيث أن  السمنة تشكل خطورة على هؤلاء المرضى، لذلك لابد من علاجها بأقصى سرعة ممكنة، خاصة أن أسعار جراحات السمنة في مصر غير مكلفة وربما الحلول التقليدية مثل الحمية الغذائية أو التمارين الرياضية لا تعطي نتائج مجدية وفي هذه الحالة يتم اللجوء إلى الجراحة.

جراحات السمنة


أنواع جراحات السمنة المفرطة

 وهناك أنواع مختلفة من السمنة، تشمل على:

 

     السمنة الطبيعية: حالة يتم فيها زيادة نسبة الدهون في الجسم بشكل طبيعي، ويمكن الحد منها من خلال اتباع نمط حياة صحي، وممارسة العديد من التمارين الرياضية بانتظام.

     السمنة الوراثية: هي حالة تكون مرتبطة بشكل أكبر بالوراثة، وتحدث في حال وجود تاريخ عائلي للسمنة، ويمكن الحد منها بإتباع نظام  حياة صحي والمحافظة على وزن مثالي وصحي.

     السمنة الزائدة: وهي إحدى حالات السمنة التي ترتبط بتراكم الدهون في الجسم، بشكل زائد ويمكنك التقليل منها عن طريق تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها بشكل دائم، وممارسة العديد من التمارين الرياضية.

     السمنة المفرطة: هي إحدى الحالات شديدة السمنة، وتحدث عندما يكون مؤشر كتلة الجسم يزيد عن 40، ويمكن أن تقلل منها بإتباع حمية غذائية صحية وممارسة العديد من التمارين الرياضية بانتظام.

علامات تدل على احتياج إلى تصحيح عمليات السمنة

من ضمن العلامات التي تظهر على الأشخاص والتي بعدها يمكنك التأكد من الحاجة إلى تصحيح عمليات السمنة في مصر هي العلامات التالية :

     في حال عدم فقدان الوزن المتوقع بعد أن يمر ثلاثة أشهر من تاريخ العملية.

     العديد من المرضى يعودون إلى وزنهم السابق، أو ربما يحدث زيادة في الوزن.

     وجود الكثير من المضاعفات في السمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر، وأمراض القلب بالإضافة إلى أمراض العظام .

     من ضمن المؤشرات التي تظهر وتحتاج إلى تصحيح هي في حال ظهور النزيف أو حدوث عدوى أو القيء المستمر، أو عدم القدرة على البلع.

 

أنواع جراحات السمنة

جراحات السمنة يوجد منها أنواع متعددة، وكل نوع منهم يخضع إلى اليات وإجراءات متفاوتة، وهذا وفقًا لحاله المريض، وربما هذا السبب الأساسي في اختلاف أسعار جراحات السمنة في مصر ومن ضمن هذه الأنواع:

     عملية تكميم المعدة: وهي إحدى العمليات الجراحية الشائعة في مصر وفيها يتم استئصال جزء كبير من المعدة، والعمل على تدبيس الأجزاء المتبقية بهدف تقليل حجم المعدة و استيعاب كميات أقل.

     عملية تحويل المسار: هي ثاني العمليات الجراحية بعد عملية التكميم، ويتم فيها تقسيم المعدة إلى جزئين، وربط الجزء الأصغر بالأمعاء الدقيقة لكي يتم عمل مسار جديد للطعام.

     عملية تدبيس المعدة: وفيها يتم تدبيس المعدة باستخدام الدباسات الذكية التي تعمل على تقليل الحجم، وبهذه الطريقة يتم تقليل الطعام الذي يدخل إلى المعدة.

     كبسولة المعدة: يطلق على هذه الكبسولة هي الكبسولة الذكية ويتم إطلاقها عن طريق الفم، وبعدها تستقر هذه الكبسولة في المعدة، ويبدأ الطبيب في ضخ محلول لكي يساهم في تمددها وبالتالي يتم تناول كميات أقل من الأطعمة.

     عملية الساسي: تكون هذه العملية في غاية الخطورة، ويتم فيها التخلص من جزء المعدة أما الجزء الباقي يتم ربطه بالأمعاء الدقيقة.

أفضل عمليات التخسيس

أفضل عمليات التخسيس في مصر:

     عملية تحوير مجرى المعدة (Gastric bypass): في هذه العملية يتم تصغير حجم المعدة وتحويل مسار الطعام من الجزء العلوي إلى الأمعاء بشكل مباشر.

     تكميم المعدة (Gastric sleeve):  وذلك عن طريق إزالة جزء كبير من المعدة والعمل على تصغير حجمها.

 تعرف على :

قص المعدة في تركيا

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات